أفضل 3 نصائح لتجنب إختراق و سرقة مدونتك



في هذه التدوينة سوف نتعرف على أفضل 3 طرق يجب عليك إستعمالها لتجنب إختراق مدونتك، فهذه الأيام كثر الحديث على إختراق بعض مدونات أصدقائي، الشيء الذي جعلني أتعمق في هذا الموضوع وفي الأخير وصلت لخلاصة وهي التي سوف أتطرق لها في هذه التدوينة .
1- البريد الالكتروني
أهم شيء يجب عليك حمايته كليا من الإختراق هو بريدك الإلكتروني فإن تم إخترقه فسوف تكون أمام مشكلة كبيرة، لأن كل شيء مرتبط به و يعتمد عليه ( قناتك على يوتيوب، مدونتك، حسابك على جوجل ادسنس، صورك ... ) لذلك كن حريصا على أمانه و عدم إعطاء معلومات الدخول الخاصة ببريدك الالكتروني لأي شخص .
2- عدم نشر التدوينات بالبريد الرئيسي
كما يعلم الجميع ففي بعض القوالب الخاصة ببلوجر يتم إظهار إميل كاتب التدوينة في المعلومات الخاصة بها، لذلك أنصحك بإنشاء بريد تاني ثانوي لنشر تدوينات منه، وحتى لو قدر االله واخترق يمكنك الرجوع إلى البريد الرئيسي و إسترجاع المدونة .
3- بيع المدونة
في بعض الأحيان يريد صاحب المدونة بيع مدونته ولكن يشرط عليه المشتري تجريب المدونة ولكن تذهب الرياح بما لا تشتهي السفن قد يكون المشتري شخص نصاب ويسرق المدونة، لذلك أنصحك بهذه الخطوات لكي تقوم باسترجاع مدونتك  :
  خذ نسخة إحتياطية من مواضيع مدونتك : غالبا من يخترق المدونة لا يستعملها بل يحذفها وان كنت تريد استرجاع كل المواضيع التي كانت في مدونتك السابقة وتركيبها في مدونة جديدة والبدأ من جديد فما عليك هو ان تاخذ نسخة احتياطية من مواضيع المدونة وذلك عبر الذهاب الى الاعدادات ثم اخرى ثم ستجد فوق تصدير المدونة الالكترونية إضغط عليها ثم تنزيل المدونة هكذا ستنزل مواضيعك واقسام مدونتك وصفحاتها ويمكن تركيب ذلك على مدونة اخرى عبر الضغط على إستيراد المدونة الكترونية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق