كيفية تثبيت نظام كالي لينكس بجميع ادواته على هواتف الاندرويد بسهولة و بدون انترنت

كيفية تثبيت نظام كالي لينكس كاملا بجميع ادواته على هواتف الاندرويد بسهوله و من دون الحاجه لاستخدام الانترنت(offline)!!
السلام عليكم و رحمة الله متابعي مدونة العرب للمعلوميات، في هذا الدرس سنتعلم كيف يمكننا تثبيت النظام الشهير في مجال الحماية والاختراق كالي لينكس على هواتف الاندرويد بطريقة سهلة و بدون انترنت .

  • شرح التثبيت :

اولا نقوم بتحميل نظام كالي لينكس المخصص لاجهزة الاندرويد بصيغة"img"،طبعا ستجد في الموقع اصداران من نظام كالي لينكس الاول يأتي بدون ادوات ويبلغ حجمه عند التحميل700MB والأخر يأتي بجميع الادوات ويبلغ حجمه عند التحميل 2GB،الان بعد تحميل النظام الذي تفضله قم بفك الضغط عنه وقم بنسخه الى هاتفك الاندرويد.

بعد ذالك نقوم بتحميل سكربت خاص لعملية الاقلاع للنظام ووضعه هو وملف النظام في مجلد واحد ونطلق عليه اسم kalilinux،ونعيد تسمية ملف النظام الى ubuntu.img كما في الصورة :


الان نقوم بفتح تطبيق Terminal Emulator ونكتب su لاعطائه صلاحيات الرووت،بعد ذالك نحدد مكان تواجد ملفي الاسكربت والنظام بهذا الامر كما في الصورة :
cd mnt/sd-ext/kalilinux

بعد ذالك نبدأ عملية الاقلاع عن طريق تشغيل ملف الاسكربت الذي قمنا بتحميله عن طريق هذا االامر :
sh bootscript.sh



بعد الضغط ستبدأ عملية الاقلاع كما في الصورة وستظهر لك امر تختار فيه نعم او لا هذا الامر الخاص بتشغيل الVNC server لذالك نكتب y ونضغط Enter :

بعد ذالك سيطلب منك ايضا الاختيار في هل تريد تشغيل SSH server ونكتب y وانتر بعد ذالك سيطلب منك ادخال قياس شاشة الجهاز الخاص بك تكتبه كما في الصورة :


بعد ذلك يطلب منك ادخال كلمة سر تكتب Root .

بعد ذلك تكتب y لحفظ الاعدادات وتضغط على Enter .

الان مبروك عليك انت الان داخل نظام كالي لينكس وتستطيع البدأ بكتابة الاوامر الخاصه بنظام كالي لينكس .


الان اذا اردت اظهار واجهة النظام يجب عليك تحميل تطبيقVNC Viewer ،الان بعد تحميل البرنامج نعود الى سطر الاوامر لانشاء الايبي والبورت الخاص لربط النظام بتطبيق الVNC عن طريق كتابة هذا الامر Tightvncserver .


الان كما ترون تم انشاء عنوان الايبي والبورت بنجاح والذي هو localhost:1 كما في الصورة .


الان نقوم بفتح تطبيق VNC viewer واضافة جهاز جديد كما في الصورة .
الان نقوم بكتابة العنوان localhost:1 الاسم kalilinux ونحفظ الاعدادات كما في الصورة .
الان نقوم بالضغط على connect لبدأ الاتصال بعد الضغط على connect سيبدأ الاتصال وسيطلب منك ادخال كلمة سر تقوم بكتابة kalilinux كما في الصورة .

وبهذا تكون قد قمت بتثبيت نظام الكالي لينكس بجميع ادواته في هاتفك الاندرويد بسهوله ومن دون الحاجة لأن تكون متصل بالانترنت في اقل من 5 دقائق .


هناك تعليق واحد:

  1. كل ما احط امر الملف اللي هوا cd mnt/sd-int/kalilinux بيجيلي الملف ليس موجود بالانجليزي طبعا

    ردحذف