جوجل تُطور نظام تشغيل جديد للكومبيوتر و الهواتف الذكية


قامت جوجل بالفعل بإنتاج نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم، فأكثر من 80 % من أجهزة الهواتف الذكية في العالم تستخدم نظام (Android). و في العام الماضي هواتف (Android) الذكية شكلت ما نسبته 54% من كل الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية و الحواسيب المشحونة .
الآن، شركة جوجل تُعد شيئاً جديداً؛ (Fuchsia) نظام التشغيل الغير مكتمل تم نشره على (GitHub)، و تعد بتشغيله للهواتف و أجهزة الكومبيوتر التقليدية. (Fuchsia) ليست مجرد مشروع جوجل لم ير النور بعد، بل هو جسر يربط بين (Chrome OS) و نظام تشغيل (Android).
(Magenta) هو اسم النواة (kernel) أو الجزء الأساسي من نظام التشغيل، و هي كتلة من تعليمات برمجية غير مشتقة من نظام  التشغيل (Linux)، و من المفترض أنها ستُستخدم في حواسيب ذات معالجات سريعة و ذاكرة عشوائية كبيرة مع أجهزة طرفية - الحواسيب الحديثة و الهواتف الذكية التي تستخدم الكاميرات و لوحات المفاتيح و مكبرات الصوت و غيرها- . النواة (Magenta) مزودة بالفعل بمبادئ الحوسبة الحديثة مثل تعريف المستخدم (user profile) و التدابير الأمنية، وفقاً لنظام (Android Police) .
و قد تمّ تسريب معلومات في (Hacker News) تفيد أن نظام التشغيل الجديد سيكون مفتوح المصدر، لذلك قررت جوجل نشر الكود المطوَّر و الذي سيكون أخيراً موثقاً و معلناً بشكل صحيح و سيدعم قريباً (Raspberry Pi 3) .
لا يوجد معلومات كثيرة واردة عن الموضوع، لكن إذا كانت برمجيات جوجل مفتوحة المصدر السابقة تشير إلى أي شيء، فإنها تشير إلى أن (Fuchsia) يستحق لفت الأنظار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق