قطع غيار أجهزة ألعاب الحواسيب تسجل وصول 30 مليار دولار

قطع غيار أجهزة ألعاب الحواسيب تسجل وصول 30$ مليار

على الرغم من أننا نعرف هذا لبعض الوقت إلا أنه من الواضح الآن تماماً أن أجهزة ألعاب الحواسيب قد فازت المعركة ضد لوحات التحكم، كما يكشف بحث جديد أن هذا السوق قد وصل إلى عتبة مبيعات 30 مليار دولار للمرة الأولى في العام الماضي .
و زادت مبيعات أجهزة ألعاب الحواسيب في جميع القطاعات الثلاثة (المبتدئة، متوسطة المدى، و الراقية) وفقاً لبحوث جون بيدل، و بفضل المبيعات القوية في أكبر الأسواق يتحقق رقماً قياسياً جديداً في عام 2016 .
على وجه التحديد سجلت %43 من مبيعات العام الماضي في السوق الراقية بينما استحوذ السوق متوسط المدى نسبة %35 منهم و ذهب %22 فقط لمشتري أجهزة الألعاب المبتدئة في عام 2016 .
و من المتوقع أن أجهزة ألعاب الحواسيب ستواصل النمو حتى 2019 فتقدر الأبحاث زيادة النسبة بنسبة %6 في السنوات المقبلة و هذه تعتبر نسبة جيدة .

وصلت نسبة مبيعات أجهزة ألعاب الحواسيب في منطقة آسيا و المحيط الهادئ إلى 11.3$ في العام الماضي، كما تشير التقديرات إلى النمو بنسبة %7 خلال 2019 .
في حين من المتوقع أيضاً زيادة هذه النسبة في أمريكا الشمالية و أوروبا الغربية و لكن بمعدلٍ أبطأ من 5.78% و 9.61% على التوالي .

هناك 4 تعليقات: