شركات التقنية تبحث الطعن بقرار ترمب بشأن الهجرة



تعتزم مجموعة من شركات التكنولوجيا الاجتماع اليوم لبحث تقديم طلب قانوني دعما لدعوى قضائية تطعن على أمر أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب بقيد الهجرة من سبع دول إسلامية، وفقا لمتحدث باسم شركة "جيت هاب" المتخصصة في إنتاج وتطوير البرمجيات والمنظمة للاجتماع.
وقال مصدر مطلع إن شركات خدمات الإنترنت غوغل و"إير بي إن بي" المتخصصة في تأجير المنازل قصير الأجل عبر الإنترنت، ونتفليكس المتخصصة في الأفلام والعروض التلفزيونية عبر الإنترنت، من بين الشركات المدعوة للاجتماع.
ولم يتسن لوكالة رويترز على الفور الحصول على تعليق من ممثلين عن غوغل ونتفليكس، في حين رفض متحدث باسم "إير بي إن بي" التعليق.
وأصبح قطاع التكنولوجيا أكثر الشركات وضوحا في معارضة الحظر الذي أعلن الأسبوع الماضي. وتدرس الشركات أفضل السبل لحشد تلك الموارد وتشمل الجهود حتى الآن بيانات تندد بالإجراء ودعما ماليا للمنظمات الداعمة للمهاجرين، ومنها الاتحاد الأميركي للحريات المدنية .
وتأتي المناقشات بين شركات التكنولوجيا بعدما قدمت أمازون المتخصصة في التجارة الإلكترونية وإكسبديا  المتخصصة في السياحة والسفر على الإنترنت؛ إعلانات بالمحكمة أمس الاثنين دعما لدعوى قضائية رفعها المدعي العام لولاية واشنطن. وقالت أمازون وإكسبديا إن الأمر الذي أصدره ترمب يؤثر سلبيا على أعمالهما .
كما قدمت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت دعما للدعوى القضائية التي رفعها المدعي العام  لولاية واشنطن بإعلان آخر مشابه للذي قدمته أمازون وإكسبديا .
ورفع مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية دعوى منفصلة الاثنين ضد أمر ترمب الذي يعدّه غير  دستوري. وإذا قررت شركات التكنولوجيا التحرك كمجموعة فمن غير الواضح أي القضيتين ستدعمها .
وأكد ممثلون عن شركتي كيكستارتر للتمويل الجماعي للمشاريع الناشئة وتويليو للاتصالات السحابية أنهما ستشاركان في المناقشات، وقالت متحدثة باسم "إتسي" إن الشركة تلقت دعوة "جيت هاب" لكنها لم تؤكد إن كانت ستمضي قدما مع المجموعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق