خسائر آبل الغير متوقعة تجبرها على وضع قوانين جديدة



تتجه شركة ابل الى تقليل تكاليف الانتاج لهواتفها الذكية كعادة بقية الشركات الخاصة بالهواتف الذكية حتى تتمكن من تقليل النفقات لتتغلب على قلة المبيعات الخاصة بهواتفها وتحسين الارباح. فالبنسبة للبيانات التي جمعت بواسطة شركة التحاليل البيناتية للاسواق المالية “نيكي” ظهر أن أبل تحاول تفادي نفس الأمر مرة أخرى ففي أواخر عام 2015 شهدت مبيعات هاتف أيفون 6s تراجعاً كبيراً لذا لا تريد أبل تكرار نفس الأمر .
وجاء في التقرير أن مبيعات أيفون 7 و أيفون 7 بلس عموماً تشهد تراجع لذا فسيكون التركيز الأكبر على ايقاف عملية انتاج الهواتف الأخيرة. وجاء على الموقع ان شركة أبل ستقوم بخفض عملية انتاج هواتفها بنسبة 10% خلال بداية عام 2017 طبقاً للبيانات التي جمعت من العديد من ممدي أبل بهذه الهواتف. عموماً فالهواتف بيعت بشكل أكبر من المتوقع ولكن سيشهد الربع الأول من العام القادم 2017 عملية تقليل الإنتاج .
يمكن أن يكون لفشل هاتف سامسونج جلاكسي نوت 7 السبب الرئيسي في دفع مبيعات أيفون 7 ولكن ليس بالدفعة الكبيرة حيث ظهرت العديد من التقارير التي أكدت أن الفئة الكبرى من مالكي هواتف نوت 7 لم تتجه لامتلاك هواتف أيفون لقلة المميزات التي توافرت بها بالمقارنة مع هواتف نوت .

بشكل عام يمكننا الإشارة الي أن تقليل عملية انتاج هواتف أيفون 7 لرغبة "أبل" بالأهتمام بشكل أكبر بعملية انتاج الجيل الجديد من هواتفها المتوقع أصدراه خلال العام القادم 2017 حيث يتوقع أن توفر أبل ثلاث هواتف من كل إصدار بأحجام وخصائص مختلفة كما أن الشاشة ستأخذ الحيز الأمامي من الهاتف بشكل كامل حيث ستصل مساحتها الى أكثر من 90% من واجهة الهاتف كما يعتقد أن زر الشاشة سيختفي تماما. وجدير بالذكر ان شركة ابل حتى الان تقوم بالتعتيم على التسربيات الخاصة بالهاتف الجديد حتى يزيد التشويق لدى المستخدمين الى الحد الاقصى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق